TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن.. انفصال خط الربط المصري يقطع الكهرباء عن مناطق بالمملكة

الأردن.. انفصال خط الربط المصري يقطع الكهرباء عن مناطق بالمملكة
الكهرباء - صورة أرشيفية

مباشر: ذكر مدير عام شركة الكهرباء الوطنية في مملكة الأردن، أن مشكلة انفصال خط الربط المصري أدى إلى قطع الكهرباء عن بعض مناطق بالمملكة.

وأوضح أمجد الرواشدة، اليوم السبت، أن النظام الكهربائي في المملكة تعرض عند الساعة العاشرة و12 دقيقة من الليلة الماضية إلى انفصال خط الربط الكهربائي المصري نتيجة خلل فني لدى الجانب المصري، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي وبشكل جزئي عن مناطق مختلفة في جميع محافظات المملكة، وفقاً لوكالة أنباء "بترا".

وتابع الرواشدة، أن فصل التيار الكهربائي داخل المملكة يأتي ضمن الخطة الدفاعية لشركة الكهرباء الوطنية للمحافظة على النظام الكهربائي وديمومته، مشيراً إلى أن هذه العملية تبعها تشغيل محطات توليد وإعادة الأحمال مباشرة.

وقال، إن إعادة بناء الأحمال كاملة وإعادة التيار الكهربائي استغرقت ما بين 4 دقائق و48 دقيقة، موضحاً "أن عملية إعادة بناء الأحمال تتم تدريجيا للحفاظ على استقرارية النظام الكهربائي".

وأكد الرواشدة، أن مثل هذه الأعطال الفنية الطارئة تحدث على الأنظمة الكهربائية بشكل عام، ولكنها تشكل فرصة لامتحان قدرات الشركات والكوادر الفنية للتعامل مع مثل هذه الحالات للمحافظة على استقرارية النظام الكهربائي وإعادة الاحمال بسلاسة ويسر وضمن فترات زمنية قياسية.

ترشيحات:

قناة السويس تضيف لخزينة مصر 55 مليار جنيه في10 أشهر

شراكة مصرية صينية لإنتاج طراز جديد من سيارات MG محلياً

الأردن.. عجز الموازنة يتراجع 19.6% بنهاية أبريل

الضمان الأردنية توضح حقيقة منح مبالغ مالية للعاملين منذ 1990